مقالات حقائق و إنجازات إحدى متوسطات مدينة الأربعاء

 متوسطة بوعلام وادفل تعد ثان متوسطة في مدينة الأربعاء تأسست في مارس1976 اسمها هو اسم بطل من الأبطال العظماء لثورة التحريرية،ابن مدينة الأربعاء استشهد سنة .. 19 ، كان يحمل شهادة عليا حيث تلقى تعليمه في الأكاديمية العسكرية في بغداد عاصمة العراق.


1 - خريطة توضح مكان مدينة الأربعاء على خريطة الجزائر
2 - خريطة توضح مكان متوسطة بوعلام وادفل

 بعض ما أنجبته مدينة الأربعاء من كوادر وإطارات

 متوسطة بوعلام وادفل تعد ثان متوسطة في مدينة الأربعاء تأسست في مارس1976 اسمها هو اسم بطل من الأبطال العظماء لثورة التحريرية،ابن مدينة الأربعاء استشهد سنة .. 19 ، كان يحمل شهادة عليا حيث تلقى تعليمه في الأكاديمية العسكرية في بغداد عاصمة العراق.

 متوسطة بوعلام وادفل أنجبت العديد من العقول المنيرة في مختلف المجالات العلمية منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومازالوا يتفانون في خدمة هذا الوطن العزيز. منهم من غادر أرض الوطن بغية الزيادة في العلم وليس هروبا من البلد ومنهم من بقي في البلد وآثر المغريات المتوفرة في بلاد الغرب في أمريكا وأوربا. يوجد منهم الدكتور والمهندس والأديب والخبير في شتى ميادين العلم . 

ونذكر منهم على سبيل المثال ليس على سبيل الحصر:

 أحمد بلعاليا: تخرج من المدرسة العليا للإدارة وهو يشغل حاليا مدير مصلحة في ولاية الجزائر العاصمة . محمد بلبداوي: خبير في الطاقة وهو مستشار له مكانة مرموقة في الوكالة الدولية لطاقة الذرية.

 محمد عبد الحق زيتوني: حكيم وهو المسؤول الأول على قطاع الصحي لدائرة الأربعاء، وقد جمع بين العلوم الطبية و العلوم الشرعية متفوق فيها إلى حد بعيد. 

 مجبر أحمد: خبير في الطاقات المتجددة يقيم بزيوريخ بسويسرا غيابه يؤدي إلى تعطيل عمل المؤسسة التي يعمل بها.

 عصماني عبد الرزق: خبير اقتصادي يدير مكتب استشاري اقتصادي في لندن.

 كشاج مراد: وكيل جمهورية تقلد عدة مناصب في المحاكم الجزائرية طاعني محمد: وكيل جمهورية تقلد عدة مناصب في المحاكم الجزائرية.

 أعراب إلياس: تخرج من جامعة باب الزوار كمهندس في علوم البحار فلم يكتف بهذا فاجتهد وعمل في البساتين حتى وفر نصيبا من المال وهاجر إلى ألمانيا بعدها تعلم اللغة الألمانية فأتقنها أيما إتقان فالتحق بإحدى جامعاتها فَفتِحت له الأبواب على مسرعيها لما رأت فيه من العبقرية وحسن الخلق حيث كان يدير المركز الإسلامي في فرنكفورت،فكانت مخابر الجامعة تحت تصرفه 24 ساعة على24 ساعة.

 زكريا بالخامسة: يحفى باحترام كبير من قبل جامعات ماليزيا،يشارك في المحافل العلمية في أعلى المستويات.

 حاكم نذير : تخرج من جامعة باب الزوار وكان الأول في دفعته مما أتاح له الفوز بمنحة ليتم دراسته في الخارج وهو محاضر كبير ذاع صيته الواسع في الجامعات الفرنسية في فروع الإعلام الآلي .

 سفيان عمر: يشغل مدير فرع جامعة سعد رحلب في البليدة. عمر جمال: مدير مديرية الشؤون الدينية لولاية عنابة. 

وهناك آخرون لم نذكرهم ليسوا بأقل قدر من هؤلاء. 

عن الكاتب

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى ذلك . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة عرب ويب ترحب بك

معلومات عن التدوينة Y : الكاتب بتاريخ : الأحد، 27 يوليو 2014
: عدد الزيارات
عدد التعليقات: 0 قبل الإستعمال إقرأ إتفاقية الإستخدام